صدر قرار المجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم الخيرية رقم 5/3/1420 وتاريخ 13/11/1420هـ وترخيص رقم    6/6 بافتتاح الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الخميس مشيط حيث تم نقل جميع حلقات التحفيظ والتي  كانت تشرف وتنفق عليها الجمعية الخيرية بمحافظة خميس مشيط من عام 1396هـ إلى عام 1421هـ وأصبحت جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بمحافظة خميس مشيط التي أصبحت فيما بعد جمعية نبأ لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خميس مشيط تتشرف وتنفق على هذه الحلقات من تاريخ صدور القرار حتى الآن.

وفي 29-6-1441هـ صدرت شهادة تسجيل الجمعية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (3408) وذلك بناءً على نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (8/م) وتاريخ 19-02-1437هـ وبذلك أصبحت الجمعية تحت إشراف الوزارة.

كان أول رئيس مجلس إدارة لها هو الشيخ/ جبران بن سالم الفيفي. مساعد رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة عسير، الذي انطلقت جمعيةنبأ لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خميس مشيط في عهده لتصبح منافسة في قائمة الجمعيات الخمس الأولى لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد استمر في رئاسة مجلس إدارة الجمعية حتى عام 1436.     

بعد انتهاء فترة الشيخ/ جبران بن سالم الفيفي. لرئاسة مجلس ادارة الجمعية تلاه الشيخ / منصور بن عبد الرحمن الشغيبي. مساعد رئيس المحكمة العامة بخميس مشيط، الذي أكمل مسيرة  الجمعية حتى عام (1440 هـ) في التألق وتخريج الطلاب المتألقين في حفظ كتاب الله عز وجل ومنافسين في اتقانهم   لحفظ القرآن الكريم لأقرانهم في الجمعيات الأخرى على مستوى المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.

وفي آواخر عام 2019 تم تعيين رجل الأعمال سعادة الأستاذ سعد بن مريع بن حمد أبو دبيل رئيساً لمجلس إدارة جمعية نبأ الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ليسعى بها نحو التميز والنجاح فهنيئا لهم جميعاً شرف خدمة القرآن الكريم. 

للتبرع يرجى زيارة منصة التبرع:

store.nabaa.org.sa


الملف-التعريفي